منتديات ZEEZOOEGY

منتديات زيزو مصر حيث التسلية والإفادة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقعات بأنهيار صخرة تانية خلال ساعات فى الدويقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: توقعات بأنهيار صخرة تانية خلال ساعات فى الدويقة   السبت سبتمبر 13, 2008 1:36 pm

محيط : يبدو أن انهيار الكتل الصخرية في منطقة الدويقة أمس السبت سيكون بمثابة بداية لانفراط عقد الجبل كله, بعدما حذر خبراء مصريون من انهيار صخرة ثانية حجمها 25 في 30 مترا بنفس المنطقة التي شهدت كارثة 6 سبتمبر ، بسقوط إحدى الصخور وأدت لمقتل 31 شخصًا وهناك العشرات تحت الأنقاض، فيما أمر النائب ببدء التحقيق في الكارثة.

وقال الخبراء إن هناك صخرة ثانية بها تصدع كبير حجمها 25 في 30 مترا، بدأت تنهار منها أجزاء بسيطة، مما يهدد أكثر من 60 منزلا، والتي بدأ سكانها في إخلائها، خاصة في ظل عدم وجود لوادر وأوناش لإزالة الأحجار وينتظرون قرار المحافظ لإدخال اللوادر.

تزايد القتلى

ومن جانبها, أعلنت مصادر أمنية مقتل 31 شخصًا, وإصابة 40 آخرين, وقام بعض المواطنين بأخذ أقاربهم من الضحايا القتلى والفرار بهم من موقع الحادث, خشيًة ان يتم تحويلهم لمشرحة زينهم, كما تواصل قوات الانقاذ حاليا جهودها الحثيثة للبحث عن ضحايا جدد تحت الانقاض، وتم مخاطبة وزارة الكهرباء لتوفير المولدات الكهربائية الازمة لمواصلة العمل ليلا, فيما يتابع الرئيس حسني مبارك الحادث بإهتمام حيث أمر بتحرك أجهزة الدولة المختلفة لمساعدة المصابين وانتشال الضحايا.

ودفعت القوات المسلحة بعدد من وحدات الإنقاذ التابعة لها للمساعدة في إخراج الضحايا والناجين, كما تقوم عناصر من وحدات الإنقاذ التابعة للقوات المسلحة بجهود كبيرة لإخراج المصابين والناجين من تحت الأنقاض بمنطقة الحادث التي تتميز بوعورة شديدة.

معدات ثقيلة

ووصلت معدات الإنقاذ الثقيلة إلى موقع الحادث للمساعدة في إخراج الناجين والضحايا, كما تقوم قوات الأمن حاليا بإزالة بعض الإشغالات الموجودة بالطرق الخاصة بالمنطقة حتى يتسنى للأوناش والحفارات الدخول إلى المنطقة والمساعدة ورفع الكتل الصخرية الضخمة لإنقاذ ما تحتها من ضحايا.

ويواصل رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن مزيد من الضحايا تحت الأنقاض حيث تم الاستعانة بسلاح "كلاب الشرطة" للبحث عن الضحايا تحت الأنقاض نظرا لكبر الكتل الصخرية المنهارة,

وكانت قوات الأمن قد قامت بإخلاء عدد آخر من المنازل بسبب ظهور بعض التشققات الجديدة فى جبل بخيت الذي انهارت منه الكتل الصخرية الكبيرة.

إسعافات مستمرة


صخرة تهدد 60 منزلا في الدويقة
واستقبلت مستشفى الحسين الجامعي 16 حالة من حادث الدويقة حتى الآن من بينهم 15 مصابا وحالة وفاة واحدة, وقال الدكتور أسامة قايد مدير المستشفى أن فريق الأطباء بالمستشفى قام بعمل الإسعافات والفحوصات اللازمة لهذه الحالات وتم إدخالها فى أقسام الجراحة العامة وجراحة الأطفال والمخ والأعصاب وغيرها, موضحا أن الإصابات تتعدد ما بين كسور بقاع الجمجمة ونزيف داخلى وكسور وارتجاج بالمخ وكسر بعظمة الفخذ وكسور بأجزاء مختلفة بالجسم وغيرها.

وصرح المستشار جمال شومان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ان مكتب الشكاوي بالمجلس دفع على الفور ببعثة لتقصي الحقائق وتقديم تقريرا حول الحادث، موضحا أن هذا التقرير سوف يطرح عددا من المقترحات والتوصيات حتى يمكن أن نتلافى مثل هذا الحادث مستقبلا, مضيفاً:" أن مهمة البعثة هى الوقوف على كافة الأضرار الاقتصادية والاجتماعية التي لحقت بسكان المنطقة من جراء هذا الحادث".

وعود براقة
وفي إطار مسلسل الوعود البراقة للمسئولين, أعلن الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة قيام المحافظة بتوفير وحدة سكنية لكل أسرة من متضرري حادث الدويقة وذلك في منطقة منشأة ناصر التى تضم مشروع بناء 10 آلاف وحدة سكنية تم تسليم عدد كبير منها حوالي 6 آلاف وحدة وباقى 4 آلاف وحدة سيتم الانتهاء منها قريبا .

وأشار إلى أن المحافظة قررت صرف تعويضات للأسرة المتضررة وفقا لحالات الإصابة أو الوفاة بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة المهندس مختار الحملاوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وتضم مدير الإسكان ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والشئون الصحية ومدير الأمن وسكرتير عام المحافظ.

وأضاف وزير خلال تفقده لموقع الحادث عمليات الإنقاذ وتوفير وسائل الإنقاذ اللازمة من سيارات الإسعاف والإنقاذ المركزي والأوناش وذلك للاطمئنان على عمليات سرعة رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين وإخلاء المنطقة وخاصة المساكن المقامة على حافة الجبل وحصر المتضررين من الانهيار تمهيدا لتسكينهم.

كما أصدر تعليماته بإقامة معسكر من الشئون الاجتماعية داخل مركز شباب منشأة ناصر لاستقبال الأسر المتضررة لرعايتهم وتوفير كافة احتياجاتهم خلال الفترة القادمة.كما أصدر تعليماته لمدير مديرية الشئون الصحية برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال المصابين ومتابعة حالاتهم .

متابعة الرئاسة

ومن جانب آخر, صرح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس مبارك أمر بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة والعمل على سرعة إخراج الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير أماكن إيواء للمتضررين الذين انهارت منازلهم فى هذا الحادث.

وأضاف الدكتور نظيف أن الدكتور علي مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي يدرس حاليا كيفية تعويض المضارين وأن الحكومة ستعمل على تعجيل خطة معالجة العشوائيات للعمل على الانتهاء منها التي وصفها بأنها تنقسم إلى نوعين الأولى مبان سليمة أقيمت على أسس هندسية ولكن غير منظمة وهى ما نحاول تحسينها أما النوع الثانى فهو عشوائى ويجب إزالته.

وطالب بضرورة توعية المواطنين بعدم إقامة المباني في المناطق الخطرة بجوار جبل المقطم, مشيراً إلى أنه سيعقد اجتماعا وزاريا لمتابعة الحادث والوقوف على أسبابه ودراسة كيفية تعويض المتضررين وتسكينهم فى مساكن الإيواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zeezooegy
إداري
إداري
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 378
العمر : 21
الجنسية :
الأوسمة :
التقيد بالقوانين :
100 / 100100 / 100

دعاء المنتدى :
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: توقعات بأنهيار صخرة تانية خلال ساعات فى الدويقة   الإثنين سبتمبر 15, 2008 1:48 pm

لالا دي مصيبة تانية على مصر وشركة إعمار لأن شركة إعمار إشترت جبل الدويقة لتبني عليه مدينة تطل على القاهرة وها هوة الجبل ينهار قطعة قطعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zeezooegy.yoo7.com
عطر الفردوس
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1237
العمر : 23
العمل/الترفيه : السفر
الجنسية :
هوايتي :
التقيد بالقوانين :
100 / 100100 / 100

دعاء المنتدى :
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: توقعات بأنهيار صخرة تانية خلال ساعات فى الدويقة   الإثنين سبتمبر 15, 2008 3:15 pm

اللهم اعفنا واعف عنا ربنا يلطف بيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقعات بأنهيار صخرة تانية خلال ساعات فى الدويقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ZEEZOOEGY :: ::"القسم العام":: :: الأخبار والسياسة-
انتقل الى: