منتديات ZEEZOOEGY

منتديات زيزو مصر حيث التسلية والإفادة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارتفاع الشهداء فى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sohayla
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 489
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة
الجنسية :
هوايتي :
التقيد بالقوانين :
100 / 100100 / 100

دعاء المنتدى :
رسالتي : تعلمت فنون الحب بكل انواع الجنون. تعلمت ان اقول نعم فقط من اجل العيون. الحب حرب وكل من قادها مجنون.لا تسال من اكون انا من كتب دستور الحب و وضع له القانون
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: ارتفاع الشهداء فى غزة   الأحد ديسمبر 28, 2008 12:16 pm

واصل الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي سلسلة غاراته العنيفة على قطاع
غزة منذ صباح السبت موقعا مزيدا من الضحايا ليرتفع عدد الشهداء إلى نحو 271 وأكثر من 700 جريح، وذلك وسط تحركات دولية وعربية لوقف العدوان الإسرائيلي وغضب شعبي ندد بـ"جرائم الاحتلال والمتواطئين معه".

ودكت الطائرات الحربية الإسرائيلية طوال الليلة الماضية وفجر اليوم أهدافا في غزة مما أسفر عن سقوط أربعة شهداء وعدد من الجرحى، واستهدفت إحدى الغارات مسجدا قرب مستشفى الشفاء بغزة المشفى الرئيسي في القطاع، كما دمر القصف مقر قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).


تهديد إسرائيل
ولم يقتصر العدوان الإسرائيلي على عمليات القصف المستمرة بل عزز الاحتلال قواته البرية في محيط القطاع، وتوعد بمواصلة الهجمات والغارات، وحمل حركة حماس مسؤولية التدهور الذي وصلت إليه الأوضاع بالقطاع عقب انتهاء التهدئة.

وقد رفض وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك وقفا لإطلاق النار مع حماس، معتبرا في حديث لشبكة فوكس نيوز الأميركية أن ذلك مثل من يطلب وقفا لإطلاق النار مع القاعدة.



تحدي حماس
وفي وجه المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل أكدت حماس تصميمها على مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل. وأكدت أنها ستقدم نموذجا بطوليا في التصدي للعدوان الإسرائيلي وأوعزت لجناحها العسكري بالرد بكافة الوسائل الممكنة.

وقد دعا رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الفلسطينيين إلى انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأكد في برنامج "حوار مفتوح" أن لا سبيل للرد على الاعتداءات الإسرائيلية سوى بالعمليات الفدائية.



السلطة والفصائل
وقد أدانت السلطة الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الغارات الإسرائيلية على غزة ودعت إلى الوحدة الفلسطينية. لكن مسؤولين في السلطة اتهموا حماس بالمشاركة في ما وصفوه بالجريمة الإسرائيلية ضد القطاع.

للمزيد: السلطة الفلسطينية تدين العدوان وتنتقد حماس

وقد وجه عدد من الفصائل الفلسطينية أصابع الاتهام مباشرة إلى المستوى الرسمي العربي بالمشاركة في مؤامرة كبيرة تستهدف قطاع غزة وإنهاء فكر المقاومة والتحرير الذي تبنته الفصائل ومن يقف إلى جانبها.



تنديد عربي
ودفعت التطورات الدامية في قطاع غزة العديد من الدول العربية إلى التنديد والتحرك لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة، لكن هذا الاجتماع تأجل إلى يوم الأربعاء القادم، فيما تنتظر دعوة قطر إلى قمة طارئة موافقة ثلثي الدول العربية.

ويأتي هذا فيما تواصل الغضب الشعبي العربي المندد بغارات الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مظاهرات خرجت في كل من الأردن ومصر ولبنان وسوريا والمغرب والسودان.



وفي هذا السياق يصل اليوم إلى العاصمة المصرية وفد أمني إسرائيلي لمناقشة الطلب المصري بوقف العدوان العسكري الذي بدأ أمس على قطاع غزة، وذلك وسط معلومات تفيد بأن الجانب الإسرائيلي سيركز على تبرير عملياته.

ومن جهة أخرى وصل القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة تستغرق يومين يستقبله خلالها الرئيس حسني مبارك.
ومن المقرر أن يبحث الرئيسان آخر تطورات الوضع في قطاع غزة، وسبل وقف الغارات الاسرائيلية ومساعدة ضحايا الغارات الإسرائيلية.



تحرك دولي
وعلى الصعيد الدولي عقد مجلس الأمن الدولي جلسةَ مشاورات مغلقة لمناقشة الهجوم الإسرائيلي على غزة بناء على طلب ليبيا العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن وعقب اجتماع لمندوبي الدول العربية في مقر البعثة المصرية في نيويورك اتفقوا خلاله على التقدم بمشروع قرار إلى مجلس الأمن.

ويتضمن مشروع القرار إدانة إسرائيل والمطالبة بوقفٍ فوري لإطلاق النار والدعوة إلى الفتح الفوري لكافة المعابر.


وكانت ردود الفعل الدولية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة اقتصرت على الدعوة إلى ضبط النفس وضرورة وقف حركة حماس لإطلاق الصواريخ دون أن ترتقي إلى مستوى الإدانة الصريحة للممارسات الإسرائيلية.



ربنا ينتقم منهم .......حسبى الله و نعم الوكيل فيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shikaaa
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1860
العمر : 28
العمل/الترفيه : برتاح أوى لما اشوف البحر وأحكيلة على اللى تاعبنى
الجنسية :
هوايتي :
الأوسمة :
التقيد بالقوانين :
100 / 100100 / 100

دعاء المنتدى :
رسالتي : إذا أردت شيئا بشدة فأطلق سراحة..فإن عاد فهو ملك لك..وإن لم يعد فهو لم يكن لك من البداية
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ارتفاع الشهداء فى غزة   الأحد ديسمبر 28, 2008 5:09 pm



ولو..........ستبقى فلسطيــــــــــــــــــــــــــــــ"انا فلسطين...كلنا فلسطين ــــــــــــــــــــــــــــــن





الله يحرســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كلنا خلفك ولن نتركك ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك







مش لاقى كلام اقولة غير
حسبنا الله ونعم الوكيل

shikaaa

_________________


سآتي إليك زهرة خالدة بين يديك.. على فرس ابيض من ماء الكون..
لأحملك بين راحات يدي إلى عالم آخر نسجته لك بمخيلتي
وبنيته بدقات قلبي المشتاااااق
عالم مليء بالحب والسعادة والحنان والامان والدفا..
أعدك أيها الاميره ... أعـــــــــــــــــــــــــدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتفاع الشهداء فى غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ZEEZOOEGY :: ::"القسم العام":: :: الأخبار والسياسة-
انتقل الى: